إعادة فتح مطار عدن عقب الهجوم الدامي

ديبريفر
2021-01-03 | منذ 2 شهر

محافظ عدن يدشن استئناف النشاط الملاحي بمطار عدن الدولي

عدن (ديبريفر) - أعادت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، فتح مطار عدن الدولي جنوبي البلاد عقب الهجوم الدامي الذي تعرض له الأربعاء الماضي وخلّف أكثر من 135 قتيلاً وجريحاً،حسب الإحصائيات الرسمية..
وقالت مصادر محلية إن مطار عدن استأنف الملاحة الجوية والرحلات بعد الهجوم الذي تسبب في توقف العمل بالمنفذ الجوي الرئيسي لكافة المدن اليمنية، وقطع الشريان الذي يربط اليمنيين بدول العالم.
وقال وزير الداخلية في الحكومة اليمنية إبراهيم حيدان، خلال إعادة فتح المطار، إن "إعادة التدشين السريعة للمطار تؤكد الإصرار والعزيمة في مواجهة الأعمال الإرهابية الحوثية"، بحسب وسائل إعلام يمنية.
ومساء السبت قال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، إن فرق الصيانة جهزت صالات المطار بالحد الأدنى من أجل استئناف حركة الطيران اليوم الأحد.
وعملت فرق الصيانة خلال الأيام الماضية على إزالة مخلفات التفجير من صالات المطار وتنظيفها، على أن تُستكمل بقية أعمال الصيانة مع إعادة تشغيل المطار.
وكان هجوم صاروخي استهدف الأربعاء مطار عدن الدولي، بعد وقت قصير على هبوط طائرة خاصة تقل رئيس وأعضاء حكومة المناصفة المشكلة بموجب اتفاق الرياض بين المحافظات الشمالية والجنوبية.
واتهمت الحكومة اليمنية جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالضلوع في هذا الهجوم، بينما نفت الجماعة تلك الاتهامات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet