إصابة صياد يمني بلغم بحري جنوب الحديدة

ديبريفر
2021-01-03 | منذ 2 شهر

لغم بحري اُتهم الحوثيون بزراعته في البحر الأحمر

الحديدة (ديبريفر) - أصيب صياد يمني، السبت، بانفجار لغم بحري، في ساحل منطقة الحيمة بمديرية التحيتا جنوب الحديدة، غرب البلاد.
ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة، عن مصادر طبية في مستشفى الخوخة، قوله إن الفرق الطبية استقبلت المواطن، محمد وهبان علي حسن، مصاباً بجروح خطيرة في أنحاء متفرقة من جسده.
وأضافت المصادر أن المواطن أصيب بانفجار لغم بحري من مخلفات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في ساحل الحيمة أثناء مزاولة عمله في الصيد بالبحر.
وحسب المصادر قدمت الفرق الطبية الإسعافات الأولية العاجلة للمصاب، ومن ثم تم تحويله إلى مستشفيات عدن لاستكمال العلاج اللازم، نظراً لخطورة حالته.
وأواخر ديسمبر الماضي أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، العثور على ألغام بحرية اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بزراعتها في البحر الأحمر، فيما قال التحالف العربي بقيادة السعودية إنه  دمر 175 لغماً بحرياً زرعتها جماعة الحوثيين عشوائياً، في حين لم يصدر أي تعليق من الجماعة على تلك التقارير.
ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، بحسب الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet