اليمن.. تجدد المواجهات العنيفة بين القوات المشتركة والحوثيين غرب البلاد

ديبريفر
2021-01-06 | منذ 3 أسبوع

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - تجددت الاشتباكات المسلحة بين القوات المشتركة اليمنية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران، اليوم الثلاثاء، في مديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال مصدر ميداني في القوات المشتركة، أن معارك عنيفة شهدتها مديرية حيس خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في أعقاب قيام الحوثيين بإستحداث مواقع وتحصينات جديدة لهم في محيط مفرق العدين القريب من حيس.

مشيراً إلى ان هذه هي المحاولة الثالثة للحوثيين، لإستحداث تحصينات جديدة شمال وشرق مدينة حيس خلال أسبوع واحد فقط.

ونقل الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة عن مصادر عسكرية القول، أن جماعة الحوثي شنت قصفاً مكثفاً على أحياء سكنية في ضواحي المدينة، دون تحديد ما إذا كان القصف قد أوقع ضحايا من المدنيين أم لا.

مضيفاً أن القوات المشتركة، تبادلت القصف مع الحوثيين، وتمكنت من إخماد مصادر النيران قبل أن تجبرهم على الفرار بعد وقوع إصابات مباشرة في صفوفهم.

وتشهد جبهات القتال في محافظة الحديدة خروقات متكررة ومستمرة منذ الإعلان عن "هدنة هشة" تتضمن قرار وقف إطلاق النار بموجب إتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018.


ويتبادل الطرفان (الحكومة والحوثيين)، بشكل مستمر الإتهامات بشأن المسؤولية عن حدوث تلك الخروقات التي تسببت في سقوط آلاف الضحايا مابين قتيل وجريح، غالبيتهم من المدنيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet