طارق صالح : قمة العُلا ستترك أثراً إيجابياً في معركة اليمنيين مع إيران ووكلائها

ديبريفر
2021-01-06 | منذ 3 شهر

طارق صالح

عدن (ديبريفر) - قال العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد ألوية "حراس الجمهورية" المنضوية في إطار القوات اليمنية المشتركة المدعومة من الإمارات، القمة الخليجية التي انعقدت في مدينة العلا شمال غربي السعودية، لابد أن تترك أثراً إيجابياً في معركة اليمنيين مع إيران ووكلائها.
وأضاف طارق صالح وهو نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، في تغريدة على "تويتر" مساء الثلاثاء، " قمة العلا لم ترأب الصدع وتنهي الشرخ فقط، بل أحيت آمال شعوبنا العربية، في إنهاء مآسي التشرذم الذي حوّل منطقتنا إلى مطمع دائم لقوى إقليمية ودولية شرهة وغاشمة".
واعتبر أن القمة "حدث يستحق الاحتفاء"، مستطرداً بالقول : "ولابد أن يترك أثراً إيجابياً في معركة اليمنيين مع أخطر تهديد لأمن الشعوب العربية: إيران ووكلائها"، في إشارة إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من طهران.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، توقيع قادة دول الخليج البيان الختامي للقمة الـ41 و"بيان العلا"، واللذان تضمنا التأكيد على وحدة الصف وتعزيز التعاون المشترك.
ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً مدمرة تسببت بحسب الأمم المتحدة في أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً. ويدور النزاع بين الحكومة المعترف بها دولياً يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال البلاد وغربها منذ سبتمبر 2014 .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet