الحوثيون: قوى التحالف تحضر لتصعيد خطير في الحديدة

ديبريفر
2021-01-06 | منذ 3 شهر

اللواء علي الموشكي

الحديدة (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله(الحوثيين) الأربعاء، التحالف العربي والقوات المشتركة اليمنية، باستمرار التصعيد في محافظة الحديدة غربي البلاد، بالإضافة إلى "التحضير لتصعيد خطير عقب جلب مقاتلين تابعين لتنظيمات إرهابية من سوريا والعراق".

وأعرب نائب رئيس هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع في حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين، ورئيس فريق إعادة الانتشار، اللواء علي الموشكي، عن استنكاره من استمرار غارات طيران التحالف وقصف القوات الموالية له للمواطنين في الحديدة، وذلك خلال لقائه بالعاصمة اليمنية صنعاء رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، أبهيجيت جوها.

وحمل الموشكي" الأمم المتحدة كامل المسؤولية عن تصعيد التحالف والقوات المشتركة اليمنية، واستهداف المدنيين، وقصف صالة أفراح نساء في مديرية الحوك مؤخراً، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية بنسختها في "صنعاء".

وطالب الأمم المتحدة بموقف واضح وشفاف وأكثر صرامة تجاه الطرف المعيق لتنفيذ اتفاق السويد، وإثبات حياديتها، وجديتها لتنفيذ اتفاق الحديدة.

واتهم فريق إعادة الانتشار التابع لجماعة الحوثيين، التحالف والقوات المشتركة اليمنية،" بجمع مقاتلين يتبعون تنظيمات إرهابية كالقاعدة وداعش، وجلبهم من سوريا والعراق، للتحضير لتصعيد خطير في الحديدة".

وزعم عضو فريق إعادة الانتشار التابع لجماعة الحوثيين، اللواء محمد القادري، بأن لديهم" معلومات مؤكدة أن جنودا صهاينة وأمريكان يتواجدون في الساحل الغربي ضمن مرتزقة العدوان التابعين لطارق صالح".

مؤكداً مقدرة جماعته على حسم المعركة في أي مكان ومتى شاءت القيادة، وأن على الطرف الآخر أن يأخذوا تحذير جماعته على محمل الجد.

ولم تعلق قوات التحالف أو القوات المشتركة اليمنية المتواجدة في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة فوراً على الاتهامات الحوثية.

وقالت قناة "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، إن قوى التحالف كثفت خروقاتها لهدنة الحديدة، وارتكبت 282 خرقاً بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا و44 خرقاً لقصف مدفعي لعدد 432 قذيفة و203 خروقات بالأعيرة النارية المختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وشملت الخروقات غارة للطيران الحربي على مديرية الصليف وغارتين للطيران التجسسي على الفازة والدريهمي، بالإضافة إلى قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة استهدف غرب مدينة التحيتا، وفقاً للقناة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet