القوات الحكومية تقول أنها قتلت 4 حوثيين وأسرت اثنين اخرين حاولوا التسلل على مواقعها بصعدة

ديبريفر
2021-01-07 | منذ 2 أسبوع

صعدة

صعدة (ديبريفر) - أفادت مصدر عسكري في قوات الحكومة الشرعية، الأربعاء، بمقتل أربعة أفراد من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وأسر اثنين أخرين، خلال محاولة تسلل لهم في مديرية باقم شمال غربي محافظة صعدة.

وقال أركان حرب اللواء الخامس حرس حدود العقيد محمد الجرادي  "إن القوات الحكومية تصدت لمجموعة حوثية، حاولت التسلل والالتفاف على مناطق للقوات الحكومية، ما أسفر عن مقتل ٤ وجرح عدد منهم، إضافة إلى أسر 2 آخرين، فيما تم إجبار البقية على الفرار.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في عدن والرياض عن العقيد الجرادي قوله، أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت قناصاً ومجاميع أخرى حوثية عند محاولتها تعزيز العناصر المتسللة في ذات الجبهة".

وتشهد محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، والواقعة في أقصى شمال اليمن، منذ 4 سنوات معارك متقطعة بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الحكومية التي نجحت في فتح عدة جبهات قتالية في بعض مديريات المحافظة التي تمثل المعقل الرئيس لزعيم الحوثيين.

غير أن صعوبة التضاريس التي تتسم بها صعدة، جعلت من تلك المعارك أشبه بحروب "كر وفر" بين الطرفين دون القدرة على تحقيق إنتصار حاسم حتى الان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet