قيادي حوثي بارز يدعو ترامب للرحيل السلمي عن السلطة

ديبريفر
2021-01-07 | منذ 2 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - دعا القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، محمد علي الحوثي، اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إلى الاعتراف بنتيجة الانتخابات والرحيل السلمي، عقب اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس أثناء جلسة التصديق على فوز جو بايدن بالرئاسة.
وقال محمد الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثيين في تغريدة على "تويتر"، "ندعو دونالد ترامب إلى الاعتراف بنتيجة الانتخابات والرحيل السلمي واحترام القانون والدستور ورغبة الشعب الأمريكي في الحرية واختيار من يحكمه".
وأضاف: أن "تجربة فرض من يرفضه الشعب، من العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه، كما هو الحال مع هادي ومرتزقته، أورثت الدمار والقتل والمجاعة"، حسب تعبيره، وذلك في إشارة إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته التي تخوض صراعاً دموياً مع جماعة أنصار الله في محاولة لاستعادة العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها الجماعة منذ أواخر العام 2014.
وكان ترامب قد أكد لأنصاره الأربعاء خلال مظاهرة أمام البيت الأبيض أنه لن "يعترف أبدا" بهزيمته في الانتخابات الرئاسية
واقتحم مؤيدو ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي، أثناء انعقاد جلسة للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه
وأدت الأحداث إلى مقتل امرأة جراء إطلاق نار، وتعليق اجتماع أعضاء الكونغرس لنحو 6 ساعات، قبل استئنافه لاحقا، فيما تم نشر قوات من الحرس الوطني لوقف الاضطرابات، وفرض حظر تجوال ليلي بواشنطن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet