وزير يمني يتهم الحوثيين باستبدال النشيد الوطني للجمهورية اليمنية

ديبريفر
2021-01-10 | منذ 2 شهر

معمر الإرياني

عدن (ديبريفر) – اتهم وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، مساء السبت، جماعة أنصار الله(الحوثيين) بـ"استبدال النشيط الوطني للجمهورية اليمنية، بنشيد الثورة الخمينية، لتدشين فعالياتها الطائفية في صنعاء".
معتبراً ذلك "دليل على مستوى انقياد الجماعة وتبعيتها الكاملة لنظام الولي الفقيه في إيران" حد زعمه.
وتداول ناشطون يمنيون مقطع فيديو مدته 14 ثانية، لمجموعة أشخاص يرددون النشيد الوطني الإيراني داخل قاعة غير معلومة، في حين تتوسط صدر القاعة صور لقيادات عسكرية ودينية إيرانية.
وحذر الارياني، في تغريدات على حسابه في "تويتر"، من التبعات الخطيرة لما وصفها بـ"ممارسات جماعة أنصار الحوثيين، في العاصمة ‎صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها".
وقال إن جماعة الحوثيين "تقوم بمحاولات ممنهجة لتزييف الوعي الوطني وطمس الهوية اليمنية، وتعميم الشعارات والطقوس الإيرانية وتمجيد رموز الإرهاب الإيراني وتحويل تلك المناطق إلى مستعمرة فارسية" حد زعمه.
ولم يصدر أي تعليق فوري من جماعة الحوثيين على تصريحات وزير الإعلام في حكومة الشرعية.
وطالب الوزير اليمني، الدول العربية "بإدراك التبعات الخطيرة لاستلاب هوية اليمن، وانتزاعها عن محيطها الجغرافي وتأخير حسم معركة استعادة الدولة على الأمن القومي العربي والأمن والسلم في المنطقة والوقوف الجاد مع الدولة والشعب اليمني الذي يخوض معركة تاريخية في التصدي للمشروع التوسعي الإيراني".
ودعا المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن" لمغادرة مربع الصمت وعدم الاكتفاء بموقف المتفرج، والقيام بمسئولياتها القانونية والاخلاقية في وقف العدوان الايراني السافر على اليمن والذي خلف مأساة إنسانية هي الأكبر في التاريخ".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet