اليمن.. تدابير أمنية صارمة لمواجهة تهديدات إرهابية محتملة في العاصمة المؤقتة

ديبريفر
2021-01-10 | منذ 3 شهر

محافظ عدن احمد حامد لملس يناقش مع اللجنة الامنية العليا التدابير اللازمة لحفظ الأمن في العاصمة المؤقتة

عدن (ديبريفر) - أعلنت اللجنة الأمنية العليا بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن خلال إجتماع طارئ لها الأحد، فرض طوق أمني صارم على المدينة، بمشاركة جميع الوحدات الأمنية والعسكرية، ضمن حزمة من التدابير الهادفة لمواجهة أية أعمال إرهابية وتخريبية محتملة، تسعى لإقلاق السكينة العامة.

يأتي هذا بعد تصاعد لافت في وتيرة التهديدات التي تعاني منها العاصمة المؤقتة عدن منذ عودة الحكومة الشرعية الجديدة المنبثقة عن إتفاق الرياض إلى الوطن أواخر ديسمبر الماضي.

وتتضمن التدابير والإجراءات الأمنية الجديدة، إنشاء غرفة عمليات مشتركة، إضافة لإنشاء منظومة مراقبة الكترونية متكاملة في جميع مديريات العاصمة، وإلزام مالكي المحلات التجارية بتركيب كاميرات مراقبة خاصة .

كما أقر إجتماع اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ أحمد لملس، عدد من الإجراءات الاخرى الساعية لضبط الأمن وتعزيز الإستقرار، كالحد من تحركات الأطقم والآليات العسكرية خارج المهمات الرسمية، ومنع تواجدها في المنتزهات والمتنفسات العامة وضبط الأطقم العسكرية غير التابعة للوحدات الامنية والعسكرية.

وأكد محافظ عدن في الإجتماع الذي ضم مدير عام شرطة العاصمة المؤقتة، اللواء مطهر الشعيبي،  ضرورة تعزيز اليقظة الأمنية لمواجهة أي محاولات تخريبية تهدف إلى إقلاق الأمن والسكينة العامة.

مشيراً إلى أن تلك الأعمال التخريبية، تهدف بدرجة رئيسية لخلط الأوراق وعرقلة عودة البعثات الدبلوماسية لفتح سفاراتها ،وإستهداف المنظمات الدولية لإيقاف أنشطتها ومغادرة عدن .

وشدد محافظ عدن على ضرورة الوقوف بجدية أمام تلك الأعمال وتعقب مرتكبيها وضبطهم ومحاسبتهم، واضطلاع الوحدات الأمنية ومراكز الشرطة بمسؤولياتها وتفعيل دور أقسام التحري  والأجهزة الاستخباراتية بشكل عام .

وكان إنفجار عنيف هز مدينة عدن في ساعة مبكرة اليوم الأحد، هو الثاني في غضون 72 ساعة.

وذكرت مصادر محلية إن الإنفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعت وسط حي العريش بمدينة خور مكسر قرب مطار عدن الدولي، دون وقوع إصابات بشرية.

وأضافت المصادر أن العبوة وضعت في صندوق ورقي، وانفجرت في مساحة فارغة لكن دوي الانفجار أدى إلى تضرر نوافذ المنازل المجاورة.

والخميس الماضي، شهدت مديرية المنصورة انفجار عبوة ناسفة زرعت في حاوية للقمامة، قبالة معسكر المشاريع التابع لقوات الحزام الأمني، ما أدى إلى حدوث أضرار بالغة بسور ثانوية النعمان الكائنة في شارع السوق المركزي للخضار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet