الحوثيون يدينون تصنيفهم منظمة إرهابية ويؤكدون عدم اكتراثهم

ديبريفر
2021-01-11 | منذ 2 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - أدانت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الإثنين، إعلان وزارة الخارجية الأمريكية، تصنيفها منظمة إرهابية أجنبية، مؤكدة عدم اكتراثها بالتنصيف واحتفاظها بحق الرد في الوقت نفسه.
وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في تغريدتين على "تويتر"، "أمريكا مصدر الإرهاب وسياسة إدارة ترامب إرهابية وتصرفاتها إرهابية".
واعتبر أن "ما تقدم عليه (إدارة ترامب) من سياسات تعبر عن أزمة في التفكير وهو تصرف مدان".
وأكد الحوثي أن جماعته "تحتفظ بحق الرد أمام أي تصنيف ينطلق من إدارة ترامب أو أي إدارة ولا يهم الشعب اليمني كونها شريكا فعليا في قتله وتجويعه".
وتابع " نؤكد أن إخطار الكونغرس بإلقاء القبض على مقتحميه سيحقق لبومبيو نتيجة أفضل من إخطاره بتصنيف أنصار الله بالمصطلح العائم الإرهاب".
واختتم قائلاً  "إن إرهابكم هو من قتل أطفال اليمن وجوّعهم"
وفي تغريدة ثالثة كتب الحوثي نقلاً عن زعيم الجماعة قائلاً، "نحنُ نقُولُ لَهم لا يُخيفُنا لا مجلسُ الأمن ولا الدُولُ العَشر ولا أيُّ قُوة طاغية أو مُستگبِر لإننا نحملُ ثقافةَ ورؤيةَ و روحِّية و عَزِّيمةَ ".
وفي وقت سابق اليوم الإثنين، قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، إن الخارجية ستخطر الكونغرس، بتصنيف الحوثيين في اليمن "منظمة إرهابية"، وإدراج زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي والقياديين عبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحاكم على قائمة الإرهابيين الدوليين.
وأضاف بومبيو في بيان، أن هذه التصنيفات ستوفر أدوات إضافية لمواجهة النشاط الإرهابي للحوثيين، وتهدف لتحميل الجماعة المسؤولية عن أعمالها الإرهابية، بما فيها الهجمات العابرة للحدود التي تهدّد المدنيين والبنى التحتية والشحن التجاري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet