حكومة الحوثيين تقلل من تأثير قرار تصنيف الجماعة منظمة إرهابية

ديبريفر
2021-01-12 | منذ 1 شهر

ضيف الله الشامي

صنعاء - قلّلت حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، من أهمية قرار الولايات المتحدة الأمريكية، تصنيف الجماعة منظمة إرهابية أجنبية.
وقال وزير الإعلام في حكومة الحوثيين والمتحدث باسمها ضيف الله الشامي، في تصريحات صحفية يوم الإثنين، إن التصنيف الأمريكي "لا معنى له على الأرض"، ولن تكون له تأثيرات بالقدر الذي يتم تصويره. 
وتابع مؤكداً أن "التصنيف الأمريكي لن يؤثر على مسارنا العسكري أو الاجتماعي بل سنزداد قوة وعزيمة وإصرارا لمواجهة أمريكا".
وأضاف المسؤول الحوثي أن "القرار الأمريكي، سيقطع الطريق على الخطوات الأممية لوقف الحرب والحصار ويسعى لإطالة النزاع"، مشدداً على أنهم "حاضرون للمواجهة". 
واعتبر "أن القرار ناجم عن صراع داخلي مع نهاية الإدارة الحالية ومغادرة ترامب، وهو يسعى لتخفيف الوطأة على حلفاء واشنطن السعوديين والإماراتيين"، حسب قوله.
ويوم الإثنين قالت الخارجية الأمريكية، إنها ستخطر الكونغرس عزمها تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، "منظمة إرهابية"، وفرض عقوبات على زعيمها عبد الملك الحوثي، والقياديين فيها، عبد الخالق الحوثي، وعبد الله يحيى الحاكم.
وأثار القرار الأمريكي المرتقب، موجة قلق في الشارع اليمني من التداعيات العسكرية والإنسانية، خصوصاً بعد إعلان القيادي الحوثي البارز، محمد علي الحوثي، احتفاظ الجماعة بحق الرد، في إشارة إلى عمل عسكري محتمل قد يستهدف دول التحالف العربي بقيادة السعودية.
 في حين حذرت الأمم المتحدة، من التداعيات الإنسانية والسياسية "الخطيرة" التي سيتسبب بها تصنيف هذا التصنيف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet