السعودية تعلن وصول التوأم الطفيلي اليمني إلى الرياض لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية فصلهما

ديبريفر
2021-01-12 | منذ 3 شهر

وصول التوأم الطفيلي اليمني إلى المملكة لدراسة حالتهما الصحية وإمكانية إجراء عملية فصلهما

الرياض (ديبريفر) - وصل التوأم الطفيلي اليمني، مساء الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية، لدراسة حالتهما الصحية، والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.
وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس":" انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصل التوأم الطفيلي اليمني (توأم أحمد سعيد محيمود) برفقة والديهما، إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، اليوم، قادماً من مدينة المكلا بمحافظة حضرموت عبر طائرة الإخلاء الطبي الجوي".
مؤكدة أنه تم نقل التوأم إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني، لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية عملية فصلهما.
وقال مركز الملك سلمان على حسابه في "تويتر":" استجابة للنداء الإنساني العاجل الذي أطلقه مستشفى السبعين بصنعاء بشأن حالة التوأم السيامي المتواجدين في المستشفى، يُبدي المركز استعداده لدراسة وضعهما من قبل المختصين في هذه الحالات بالمملكة ومدى إمكانية تقديم العلاج لهما والفرص الممكنة لإجراء عملية الفصل".
وفي 21 ديسمبر الماضي، قالت جماعة الحوثي، إن منظمة الصحة العالمية، اعتذرت عن نقل التوأم السيامي، رغم أنها أبدت سابقاً استعدادها لمساعدة الحالات المشابهة.
ورفضت الجماعة عرضاً سعودياً عبر مركز الملك سلمان للإغاثة بدراسة وضع التوأم السيامي ومدى إمكانية تقدم العلاج لهما والفرص الممكنة لإجراء عملية فصلهما
يشار إلى أن" هذا التوأم يعد الحالة (108) التي وردت من (21) دولة جرت دراستها في البرنامج السعودي الوطني لفصل التوائم" بحسب وكالة "واس".
وفي حال استقر الرأي الطبي على إجراء عملية الفصل لهما ، تصبح هذه الحالة رقم (49) في واحدة من أكبر برامج عمليات فصل التوائم السيامية في العالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet