إقرار إنشاء مراكز عزل جديدة لمصابي كورونا و3 معامل لإنتاج الأوكسجين بتعز

ديبريفر
2021-04-09 | منذ 1 شهر

تعز - خريطة

تعز (ديبريفر) - أقر إجتماع إستثنائي للجنة الطوارئ الطبية عقد الجمعة، بمحافظة تعز، إنشاء مراكز عزل طبي جديدة لمواجهة إنتشار وباء كورونا، بالإضافة لثلاثة معامل خاصة بإنتاج الاكسجين في المستشفى الجمهوري ومستشفى خليفة بالتربة ومستشفى المخأ.

وجرى خلال الإجتماع الذي ترأسه وكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي، مناقشة عددا من الإجراءات المتعلقة بخطة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا وتفعيل هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

وأقر المجتمعون عدد من المعالجات، منها العمل على دعم توسعة مركز العزل بالجمهوري وتوجيه جميع المستشفيات لانشاء غرف خاصة لفرز المشتبهين بإصابتهم بفيروس كورونا وإبلاغ الجهات المختصة.

وأشار الشرجبي الى ضرورة تحديد الاشكالات التي يعاني منها القطاع الصحي بتعز والاحتياجات والامكانيات التي ينبغي توفيرها للتغلب على انتشار فيروس كورونا والحلول الممكنة لايجاد وسائل وآليات جديدة للنهوض بالخدمات الطبية وفي مقدمتها مواجهة وباء كورونا.

من جانبه استعرض رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة عارف جامل الإجراءات التي اتخذتها اللجنة وكذا القرارات المتضمنة تنفيذ حزمة من الاجراءات الوقائية والاحترازية للحدمن انتشار الوباء عبر المكاتب التنفيذية والاجهزة الامنية بالاضافة الى عملية الرش والتعقيم والتوعية وبحث الحلول الممكنة لمشكلة الاكسجين.

وتحولت محافظة تعز في الآونة الأخيرة الى بؤرة رئيسية لتفش الوباء، في ظل الإنتشار المخيف لفيروس كورونا المستجد وتزايد أعداد الوفيات بمعدل يفوق الـ20 بالمئة من نسبة الاصابات.

وكانت السلطات المحلية بمدينة تعز،أتخذت حزمة من الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار الوباء، بما في ذلك اغلاق أسواق القات ومنع التجمعات،كما اعلنت جامعة تعز تعليق الدراسة في جميع كلياتها.

وتزايدت مؤخرا الدعوات المجتمعية بالمحافظة إلى فرض حظر التجوال، منعا لحدوث كارثة وبائية في المحافظة التي يقطنها مايزيد عن مليون شخص.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet