اليمن.. القوات الحكومية تستعيد عدة مواقع عسكرية من الحوثيين جنوب محافظة مأرب

ديبريفر
2021-01-13 | منذ 7 يوم

مأرب

مأرب (ديبريفر) - أكدت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الثلاثاء، تمكنها من استعادة عدة مواقع عسكرية في مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، من جماعة أنصار الله (الحوثيين).
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية تمكنت من تحرير سلسلة جبال قريضة، ونقم وعدد من المواقع والجبال المجاورة لها في مديرية رحبة بمأرب".
واكدت المصادر مقتل وجرح عدد من عناصر جماعة الحوثي بينهم قيادات لم تسميهم.
وقالت جماعة الحوثي إن طيران التحالف بقيادة السعودية، شن الثلاثاء، خمس غارات على مديريتي ماهلية والعبدية بمحافظة مأرب.
ولم تتحدث الجماعة عن وقوع أي أضرار جراء غارات مقاتلات التحالف.
وقبل أكثر من أسبوع، أعلنت القوات الحكومية اليمنية عن سيطرتها على مواقع استراتيجية جنوب مأرب، بعد معارك عنيفة مع قوات جماعة الحوثي.
وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية "سبتمبر نت"، نقلاً عن قائد القطاع الغربي في جبهة جبل مراد العقيد أحمد مجيديع، بأن القوات الحكومية في القطاع الغربي من جبهة جبل مراد، حققت تقدماً ميدانياً، واستعادت مواقع استراتيجية كان يسيطر عليها الحوثيون.
وأضاف أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، لم يحدد عددهم، إضافة إلى استعادة أسلحة متنوعة.
فيما قالت مصادر ميدانية إن قوات الحكومة اليمنية، نفذت هجوماً مباغتاً، على مواقع استراتيجية تسيطر عليها جماعة الحوثيين، في جبهة الحدباء، بين مديريتي جبل مراد ورحبة في محافظة مأرب.
وذكرت المصادر أن القوات الحكومة تمكنت من السيطرة على موقع الخرابة الاستراتيجي المطل على سائلة بقثة، والذي يعد من أهم موقع في القطاع الغربي لجبهات مديرية جبل مراد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet