رئيس الشورى والنائب العام يؤديان اليمين الدستورية رغم تهديدات المجلس الانتقالي

ديبريفر
2021-01-19 | منذ 1 شهر

رئيس مجلس الشورى يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - أدى الدكتور احمد عبيد بن دغر اليمين الدستورية، اليوم، امام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى، والدكتور أحمد أحمد صالح الموساي بمناسبة تعيينه نائباً عاماً للجمهورية اليمنية، وعبدالله محمد ابو الغيث ووحي طه امان بمناسبة تعيينهما نواباً لرئيس مجلس الشورى.

وعقب اداء اليمين.. أكد الرئيس هادي على أهمية تعزيز قدرات مؤسسات الدولة في هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة، وبما يخدم الهدف الاسمى لكل اليمنيين والمتمثل بالدولة المدنية الاتحادية ودحر المشروع الحوثي الفارسي واستعادة الدولة وتحرير كامل التراب اليمني.

والجمعة الماضية أصدر الرئيس اليمني المعترف به دوليا، قرارات جمهورية بتعيين رئيس ونائبين جديدين لمجلس الشورى، ونائب عام للجمهورية، ما أثار حفيظة عدد من التيارات المتحالفة مع الحكومة الشرعية.

وأشعلت تلك القرارات فتيل أزمة كبرى بين الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، الذي سارع للإعلان عن رفضه لتلك القرارات التي وصفها ب "أحادية الجانب" ولم تخضع للتوافق بينهما.

واتهم الانتقالي الرئيس هادي بالانقلاب على اتفاق الرياض من خلال تلك التعيينات، في وقت اعتبر مراقبون موقف الانتقالي محاولة لفرض الوصاية على قرارات الشرعية اليمنية والهيمنة على المناصب الحساسة فيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet