الداخلية اليمنية تدعو إلى إنجاز الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض

ديبريفر
2021-01-14 | منذ 6 يوم

وزير الداخلية اليمني، اللواء إبراهيم حيدان يناقش مع رئيس فريق التنسيق والارتباط السعودي، جهود انجاز تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض

عدن (ديبريفر) - دعت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الأربعاء، إلى تكثيف الجهود من أجل تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اليمني، اللواء إبراهيم حيدان، برئيس فريق التنسيق والارتباط السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض، اللواء محمد الربيعي، في العاصمة المؤقتة عدن.
حيدان والربيعي ناقشا عدداً من الموضوعات المتعلقة باستكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض وتوحيد الأجهزة الأمنية.
وكانت الحكومة اليمنية الشرعية، وقعت مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، اتفاق الرياض في 5 نوفمبر 2019، برعاية سعودية ودعم أممي.
ونص اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه، على تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب يشارك فيها المجلس الانتقالي، وتم تشكيلها في 18 ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى الشق العسكري والأمني خاصة دمج قوات الجيش والأمن التابعة للحكومة والانتقالي تحت قيادة وزارتي الداخلية والدفاع في الحكومة الجديدة، إلا أن ذلك لم يتم حتى الآن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet