الكويت والإمارات يعلنان تضامنهما مع السعودية ضد طائرات الحوثي المسيرة

ديبريفر
2021-01-16 | منذ 1 شهر

خارجية الكويت

أبوظبي (ديبريفر) - اعربت كلاً من الكويت والإمارات عن ادانتهما واستنكارهما الشديدين لإطلاق جماعة انصار الله (الحوثيين) عدداً من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه اراضي المملكة العربية السعودية.

وذكر بيان رسمي لوزارة الخارجية الكويتية، بثته وكالة كونا الرسمية، ان استمرار مثل هذه الاعمال الارهابية يشكل تحدياً للمجتمع الدولي وإنتهاكات صارخاً لقواعد القانون الدولي وتهديدا لامن واستقرار المملكة والمنطقة وتقويضاً للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لانهاء الصراع في اليمن.

وأضاف البيان، أن هذا الامر يستوجب تحركا فوريا للمجتمع الدولي من أجل وضع حد لتلك الاعتداءات.

وجدد البيان التأكيد على تضامن الكويت التام مع السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على امنها واستقرارها.

من جانبها، أكدت دولة الإمارات أن أمنها وأمن المملكة كلٌّ لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة يعتبر تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأوضحت أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة جراء الانقلاب الحوثي، معتبرة إياها دليلاً جديداً على سعي الجماعة لتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وعبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، عن تضامنَها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يمس أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet