التحالف يعلن تدمير واعتراض صاروخ باليستي حوثي جنوبي المملكة

ديبريفر
2021-02-26 | منذ 2 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الجمعة، تدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة أنصار الله (الحوثيين) باتجاه المملكة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، في بيان مقتضب، إن" قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الجمعة من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي المدعومة من إيران من محافظة صعدة، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية للمملكة.
مؤكداً أن."قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير القدرات النوعية لجماعة الحوثي، لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وهذا ثاني هجوم تنفذه جماعة الحوثي الجمعة، وفقاً للتحالف الذي أعلن في وقت سابق، اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها الجماعة باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، قالت فيه إنه "تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه خميس مشيط".

وأشار التحالف إلى استمرار محاولات الحوثيين لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، معتبراً تلك المحاولات "المتعمدة والممنهجة جرائم حرب".

وأكد التحالف أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

ولم يحدد التحالف نقطة انطلاق الطائرة، فيما لم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثيين .
وصعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مؤخراً حدة هجماتها ضد السعودية بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ ست سنوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet