وزير يمني يتهم منظمات دولية بتصفية خصوماتها مع التحالف عبر ملف اليمن

ديبريفر
2021-01-18 | منذ 1 شهر

احمد عرمان

عدن (ديبريفر) - اتهم وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد عرمان، منظمات دولية بغض الطرف عن انتهاكات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في المناطق التي تسيطر عليها شمالي البلاد، وتصفية خصوماتها مع دول في التحالف العربي بقيادة السعودية عبر الملف اليمني.
وقال عرمان في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، نشرته اليوم الإثنين، إن بعض المنظمات أو الباحثين فيها، لديهم خصومة أو مواقف سياسية مع دول في التحالف، وهو ما يجعلها تغض الطرف عن الحوثيين، أي أنها تصفي خصوماتها بأي شكل مع دول في التحالف عبر ملف حقوق الإنسان في اليمن".
وتعهد الوزير اليمني، بالعمل "بكل جهد من أجل معالجة هذا الأمر" مضيفاً "فإذا كان لدى هذه الجهات مشاكل مع إحدى دول التحالف الداعمة للشرعية فيجب أن تكون بعيدة عن الملف اليمني".
وتحدث عن "إشكالية مع بعض الباحثين أو العاملين مع المنظمات الدولية، لأنهم متأثرون بحالة الصراع في المنطقة ولهذا نجد البعض إما منحازا أو واقعا تحت تأثير دول أو جهات أخرى تحاول أن تستخدم الملف لتصفية حسابات مع دول في التحالف".
وأعلن الوزير اليمني تحديه لأي منظمة دولية يسمح لها الحوثيون بزيارة أي مكان أو معتقل أو الاطلاع على ظروف احتجاز المعتقلين، بما فيها اعتقال النساء، حد تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet