إستئناف تشغيل الخط الملاحي "ميرسك" بميناء عدن بعد سنوات من التوقف

ديبريفر
2021-01-18 | منذ 1 شهر

اعادة تشغيل الخط الملاحي ميرسك في ميناء عدن عقب توقفه لمدة عشر سنوات

عدن (ديبريفر) - أعاد ميناء عدن، اليوم الاثنين، تشغيل الخط الملاحي"ميرسك" ( MAERSK) مجددا عقب توقف طويل دام لعدة سنوات، نتيجة الظروف السياسية والأمنية التي تعاني منها البلاد.

ومن المتوقع أن يتحسن دور الميناء خلال الفترة المقبلة، بعدما شهد تدهوراً لافتاً في السنوات القليلة الماضية جراء الإضطرابات وعدم الاستقرار السياسي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال مدير عام الأرصفة بميناء المعلا، شفيع محسن، إن سفينة الحاويات KIEL TRADER التابعة للخط الملاحي العالمي MAERSK LINE وصلت الاثنين، الى ميناء المعلا، تدشينا لعودة الخط الملاحي للعمل بشكل رسمي.
 
مؤكداً إن عودة هذا الخط الى ميناء عدن يمثل أهمية بالغة على مستوى العمل الملاحي في اليمن، وسيعمل على تعزيز الإيرادات ورفد الخزينة العامة للبلد.

وقال، إن هذه العودة تعد إنتصاراً جديداً لقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وشركة عدن لتطوير الموانئ في ظل التعاون المشترك والدائم مع الغرفتين التجارية والملاحية والتي اثمرت بهذا المنجز الرائع.

لافتاً إلى أن هذا المنجز يبعث الأمل مجدداً بعودة الروح الى ميناء عدن بشكل عام ومحطة المعلا للحاويات بشكل خاص، في طريق إستعادة الجاهزية بشكل كامل لمعدات المناولة والخدمات المقدمة في المحطة.

ودعا المسؤول في ميناء المعلا، الجهات المعنية بأن تكون على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها، وتذليل كل الصعوبات لضمان إستمرار عمل هذا الخط بسلاسة إبتداءً من نزول الحاوية حتى وصولها الى المستلم خارج حدود الميناء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet