جماعة الحوثيين تدعو لمظاهرات رفضاً لتصنيفها منظمة إرهابية

ديبريفر
2021-01-20 | منذ 1 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - دعت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، مساء الثلاثاء، مؤيديها إلى الخروج في مظاهرات، الأسبوع المقبل، رفضاً لقرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيفها منظمة إرهابية.
وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى في تغريدة على "تويتر"، "الشعب اليمني سيخرج في تاريخ 25 يناير الجاري (يصادف الاثنين القادم)، وستحدد اللجنة المنظمة أماكن المسيرات"، وذلك ساعات من دخول القرار الأمريكي حيز التنفيذ.
ودعا القيادي الحوثي "جماهير الشعب الباسلة إلى المشاركة العامة لإيصال صوتها وموقفها من القرار".
والثلاثاء أعلنت الولايات المتحدة رسمياً، دخول تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، منظمة إرهابية، حيز التنفيذ، مؤكدة أن العقوبات على جماعة الحوثيين ستستثني الجانب الإنساني والإغاثي من خلال إعفاء منظمات إغاثية دولية بينها الأمم المتحدة والصليب الأحمر من العقوبات المفروضة على الحوثيين.
ومنذ إعلان واشنطن في 10 يناير اعتزامها تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، استنفرت جماعة أنصار الله مؤيديها في المحافظات والمديريات الواقعة تحت سيطرتها، لتنفيذ وقفات احتجاجية وتظاهرات رفضاً لقرار الولايات المتحدة.
واعتبر المكتب السياسي لجماعة الحوثيين في بيان يوم الثلاثاء، القرار الأمريكي بتصنيف الجماعة ضمن المنظمات الإرهابية الأجنبية بأنه "شهادة ناصعة" تؤكد صوابية مواقفها التي لن تتراجع عنها على الإطلاق. 
واتهم المكتب السياسي للحوثيين أمريكا بتصنيف من أسماهم بـ"الأحرار والشرفاء" في العالم، ابتداء من القضية الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة الرافضة للكيان الصهيوني، وكذلك كيانات في لبنان وسورية والعراق ودول أخرى تتصدى للأطماع الأمريكية.  
وأشار البيان إلى أن القرار الأمريكي لم يكن مفاجئا، وتوّج دور واشنطن القيادي في الحرب على اليمن طيلة السنوات الماضية، ولا يضيف شيئاً سوى أنه يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن ومن أسماهم بـ"أحرار العالم".  
واعتبر البيان الموقف الأمريكي الأخير مع المجلس العسكري في السودان، بإزالته من التصنيف الإرهابي مقابل التطبيع مع الكيان الصهيوني، دليلاً على أن معايير واشنطن ليست أخلاقية ولا إنسانية ولا قانونية، وإنما بهدف إخضاع الجميع لمصالحها ومصالح الكيان الصهيوني الغاصب، حتى لو كانت في ذلك مصادرة لكل المبادئ والحقوق، وبمجرد الخضوع والقبول بها لن يكون هناك أي تصنيف أو مشكلة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet