رئيس الوزراء اليمني يؤكد أن برنامج الحكومة العام قابل للتقييم

ديبريفر
2021-01-21 | منذ 1 شهر

معين عبدالملك

عدن (ديبريفر) – أكد رئيس حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، الأربعاء، أن "برنامج الحكومة العام سيكون بمثابة رؤية واضحة تعالج الاختلالات ووفق مؤشرات قابلة للقياس والتقييم ويتحقق على أساسها النجاح المنشود".
جاء ذلك خلال اجتماع للحكومة في العاصمة المؤقتة عدن، ناقش مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية والإنسانية وجهود الحكومة للتعامل مع التحديات الماثلة، ومعالجة المشاكل المتراكمة وإعادة بث روح الثقة بمؤسسات الدولية.
وقال معين عبدالملك، إن "هذه الحكومة ليس أمامها من طريق غير النجاح وستقوم بكل ما يمليه عليه واجبها تجاه تطلعات وآمال المواطنين والتركيز على أولوياتها في استكمال معركة إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي".
مشدداً على أن "برنامج الحكومة العام يستوجب تكاتف الجهود واستثمار الزخم الحالي من النجاح المحقق حتى الآن في تنفيذ اتفاق الرياض لاستكمال الماضي قدماً في إنجاح مهام الحكومة".
وتابع: "الامتحان الذي تخضع له الحكومة حاليا بكل مكوناتها بالتوازي مع مواجهتها للأوضاع الصعبة والاستثنائية الراهنة تحتم على الجميع تركيز النظر لجوهر الأمور وعلى ما فيه مصلحة المواطنين، ونجاحها يؤشر إلى مدى نضج الأطراف السياسية وقدرتهم على معالجة الصعوبات وتغليب المصلحة العامة
وأعرب رئيس الوزراء اليمني، عن ثقته بدعم "شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة لخطط وبرامج ومشاريع الحكومة، وخاصة الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، بما ينعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين واحتياجاتهم الأساسية من الخدمات والسلع، وتحقيق التعافي الاقتصادي وفق مسار سريع".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet