الحوثيون يرحبون بالعقوبات الصينية على مسؤولين أمريكيين ويصفونها بـ"الجريئة"

ديبريفر
2021-01-21 | منذ 1 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - رحبت جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن، بفرض الصين عقوبات على 28 مسؤول أمريكي سابق في إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، معتبرة ذلك "خطوة جريئة تدل على احترام الصين لسيادتها".
وقال القيادي البارز في جماعة الحوثي، وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، على حسابه في"تويتر":" بإعلان الصين فرض عقوبات على 28 شخصية أمريكية من بينهم وزير الخارجية السابق، أمسى مايك بومبيو في قفص العقوبات الصينية بعد آخر يوم من تسليم مهام عمله".
وقررت الحكومة الصينية في وقت سابق الأربعاء، معاقبة 28 شخصاً "انتهكوا بشكل خطير سيادة الصين، وكانوا مسؤولين بشكل أساسي عن التخطيط والترويج وتنفيذ سلسلة من التحركات المجنونة التي تدخلت بشكل خطير في الشؤون الداخلية الصينية، ومن بينهم مايك بومبيو وعدد من المسؤولين في إدارة ترامب بالإضافة إلى جون بولتون وستيفن بانون".
وجاء إعلان العقوبات الصينية على المسؤولين الأمريكيين السابقين في إدارة ترامب، بعد يوم من إعلان وزارة الخزانة الأمريكية دخول قرار تصنيف جماعة الحوثي في اليمن، منظمة إرهابية حيز التنفيذ.
وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية أن العقوبات على جماعة الحوثيين ستستثني الجانب الإنساني والإغاثي من خلال إعفاء منظمات إغاثية دولية بينها الأمم المتحدة والصليب الأحمر من العقوبات المفروضة على الحوثيين.
واعتبرت جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات شمال وغرب اليمن، منذ 21 سبتمبر 2014، القرار الأمريكي، دليلاً على عدوانية الولايات المتحدة لليمن، وتوعدت بالرد على أي خطوة عدائية ضدها.
ودعت الجماعة، مساء الثلاثاء، مؤيديها إلى الخروج في مظاهرات، الأسبوع المقبل، رفضاً للقرار الأمريكي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet