خارجية الحوثيين تحذر من مخطط يستهدف المنطقة وخاصة دول محور المقاومة

ديبريفر
2021-01-22 | منذ 1 شهر

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - حذر وزير الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) الجمعة، هشام شرف، من مخطط يهدف لخلط الأوراق في المنطقة العربية والشرق الأوسط لإفساح المجال للمزيد من خطوات التطبيع.
متوقعاً حدوث تغيرات محتملة في خارطة الصراعات والتحالفات الدولية مع قدوم إدارة أمريكية جديدة والتهيئة لمرحلة ثانية من "الفوضى الخلاقة".
وداعياً الدول العربية، خاصة "دول محور المقاومة" إلى تعزيز التعاون في إطار برنامج لمقاومة الإرهاب العابر للحدود الذي يستهدفها من خلال التنسيق المشترك في تبادل المعلومات وإعداد قوات متخصصة تستبق أي عمليات إرهابية للقضاء على أي من الجمعات الإرهابية والكيانات الخارجية عن النظام والقانون التي تمول من مصادر خارجية.
مشيراً إلى أن من أسماها بـ"أدوات الإرهاب والتخريب ستكون باتجاه دول محور المقاومة".
وأدان وزير خارجية الحوثيين، "التفجير الإرهابي الذي استهدف مواطنين بالعاصمة العراقية بغداد الخميس، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى".
وقال إن" أعداء الشعب العراقي يهدفون من خلال هذا التفجير إلى إحداث الفوضى والتخريب وعدم الاستقرار خدمة لأجندة ومخطط عابر للحدود لا يستهدف العراق فحسب، وإنما معظم دول المنطقة، خاصة دول محور المقاومة".
وفي وقت سابق الجمعة، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عبر وكالة أعماق للأنباء التابعة له على حسابها على تطبيق تليجرام، مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي وقع في بغداد الخميس.
وكانت السلطات العراقية قالت إن انتحاريين فجرا نفسيهما في سوق مكتظة ببغداد يوم الخميس، مما أودى بحياة 32 على الأقل في أول هجوم انتحاري ضخم بالعراق منذ ثلاث سنوات.
واعتبرت السلطات الهجوم بأنه "إشارة محتملة إلى عودة نشاط الدولة الإسلامية في العراق".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet