مصادر قبلية تتحدث عن صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقاعدة في البيضاء

ديبريفر
2021-01-25 | منذ 4 أسبوع

البيضاء

البيضاء (ديبريفر) - أفادت مصادر قبلية بحدوث صفقة تبادل للأسرى بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأفضت صفقة التبادل إلى الإفراج عن نجل القيادي في تنظيم القاعدة علي علوي لحمر الذي لقي مصرعه بغارة جوية لطائرة أمريكية من دون طيار،مقابل إطلاق سراح نجل محافظ البيضاء السابق المعين من قبل الحوثيين علي المنصوري،المحتجز لدى التنظيم.

وبحسب المصادر، فإن عبدالله علي علوي لحمر كان معتقلا في سجون الأمن القومي بصنعاء منذ العام 2009، بينما لم يتم التعرف على مكان وزمان أسر نجل القيادي الحوثي (المتوفى) علي المنصوري.

ونشرت "وكالة أحداث الإخبارية" وهي إحدى المنصات الاعلامية التي تعنى بنشر أخبار "أنصار الشريعة"، خبراً مقتضباً مرفقاً بصورة لمسلحين من عناصر التنظيم المتطرف، قالت إنه أثناء استقبال أحد عناصرها المفرج عنهم، فيما لم يتسنى لوكالة "ديبريفر" التثبت من حقيقة الصورة وزمانها.

ولم يصدر بيان فوري من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين)، للتعليق على حقيقة تلك الصفقة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر قبلية القول، إن هناك ترتيبات لعقد صفقة تبادل جديدة بين الطرفين، يتوقع أن يتم بموجبها إطلاق سراح أربعة عشر معتقلا وأسيراً من الحانبين في غضون الأيام القادمة.

وتأتي هذه الأنباء، متزامنة مع الحديث عن عقد جولة جديدة من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية وأنصار الله (الحوثيين) في العاصمة الأردنية عمان بشأن ملف الأسرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet