اليمن..إنفجار عنيف يهز العاصمة المؤقتة ومصدر أمني يقول أنه ناتج عن قنبلة موقوتة

ديبريفر
2021-01-25 | منذ 1 شهر

عدن - أرشيف

عدن (ديبريفر) - هز انفجار عنيف، اليوم الاثنين، العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وهو الإنفجار الرابع منذ وصول الحكومة الشرعية الجديدة إلى المدينة في الثلاثين من ديسمبر الماضي.

وقال مصدر أمني في العاصمة المؤقتة، أن الإنفجار ناتج عن قنبلة موقوتة، وضعت بالقرب من سوق شعبي في منطقة إنماء، على الطريق الرابط بيت مديريتي البريقة والمنصورة.

مؤكداً أن الانفجار وقع في وقت كانت المنطقة شبه خالية من المدنيين والمارة، ماتسبب في حدوث أضرار مادية دون وقوع أية خسائر بشرية أو إصابات.

ولم تتبنى أية جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادثة، في حين لم يصدر على الفور تعليق رسمي من السلطات المحلية أو الأمنية بخصوص العملية.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن سلسلة من الإنفجارت الناتجة عن عبوات ناسفة وقنابل موقوتة وصوتية، منذ قدوم الحكومة المشكلة حديثاً إلى عدن،وسط حالة من التكتم الشديد للأجهزة الأمنية التي تلتزم الصمت في كل مرة، وفي الوقت الذي مايزال الغموض يلف الكثير من تلك العمليات.

يأتي هذا، وسط حالة من التوتر المخيم على العلاقة مابين الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا وشريكه في الحكومة الجديدة، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، على خلفية رفض الأخير تعيينات أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في بعض المناصب، بالاضافة لاتهامات يسوقها كلا منهما للأخر بشأن عرقلة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet