الحوثيون يتهمون الإمارات بالتغطية على أنشطة إسرائيلية في سقطرى

ديبريفر
2021-01-30 | منذ 3 شهر

اتهمت جماعة الحوثي دولة الإمارات بالاعتداء على الجرف القاري لليمن والتغطية على نشاط إسرائيل في سقطرى

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، دولة الإمارات بالاعتداء على الجرف القاري لليمن، والتغطية على نشاط إسرائيل في محافظة أرخبيل سقطرى جنوب شرقي البلاد.
وناقش اجتماعاً برئاسة وزير النقل في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة الحوثي بالعاصمة اليمنية صنعاء، زكريا الشامي، الاستحداثات العدائية التي تقوم بها الإمارات في أرخبيل سقطرى، واعتداءاتها على الجرف القاري لليمن.
ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثي، عن الشامي، إن "الكيان الإسرائيلي يعمل في محافظة سقطرى بغطاء إماراتي لنهب ثرواتها الطبيعية والاستفادة من موقعها الجغرافي، وما تحتويه من ثروات نفطية وعلاجية وسياحية وغيرها".
مشدداً على أهمية المحافظة على خط الأساس للجرف القاري لليمن، الذي تم ترسميه وتحديده من قبل مختصين وفنيين دوليين تابعين للأمم المتحدة.
ويسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على سقطرى منذ يونيو الماضي، بعد مواجهات عنيفة مع القوات التابعة للحكومة المعترف بها دولياً.
والإمارات شريك رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ نهاية مارس 2015 دعماً للحكومة الشرعية.
وكان مسؤولون يمنيون اتهموا الإمارات مرات عديدة بالسعي لتقسيم اليمن والسيطرة على المحافظات الجنوبية، بهدف التحكم بثرواته وموانئه الحيوية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet