الحوثيون يتهمون الأجهزة الأمنية في مأرب باختطاف سبع نساء

ديبريفر
2021-01-31 | منذ 4 أسبوع

اتهمت جماعة الحوثي الأجهزة الأمنية في مأرب باختطاف سبع نساء نازحات من وسط أهاليهن واقتيادهن إلى جهة مجهولة

اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الأحد، الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الشرعية في مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، باختطاف سبع نساء نازحات من بين أهاليهن ونقلهن إلى جهة مجهولة.
يأتي ذلك بعد يوم على إعلان وسائل إعلام تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إلقاء أمن مأرب القبض على خلية تجسس نسائية حوثية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن مصدر محلي لم تسميه، إن مجاميع تابعة للتحالف والحكومة الشرعية في مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، داهمت منازل نازحين مساء السبت، واختطفت خمس نساء من بين أهاليهن، ثم عاودن صباح الأحد لتختطف اثنتين أخريات.
وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المختطفات إلى جهة مجهولة دون إبلاغ أسرهن عن أماكن اعتقالهن.
واستنكر المصدر ما وصفها بـ"انتهاكات قوى التحالف وحملات الاختطافات التي طالت العشرات من المدنيين من أبناء محافظة مأرب وساكنيها، والتي وصلت إلى اختطاف النساء، في جريمة تتنافى مع كل القوانين والأعراف القبلية" حد زعمه.
وكانت مصادر أمنية تابعة للحكومة الشرعية في مأرب، قالت في متأخر مساء السبت، إن الأمن ألقى القبض على خلية تجسس تابعة لجماعة الحوثي مكونة من 8 نساء.
ونقلت قناة "العربية" السعودية، عن المصادر، إنه تم "العثور على ألغام وأجهزة تحديد مواقع وقائمة اغتيالات مع خلية التجسس في مأرب".
وأوضحت المصادر أن القبض على الخلية يأتي بعد عملية رصد وتعقب استخباراتي استغرق شهراً كاملاً حيث تم القبض عليهن في أحد المنازل وسط مدينة مأرب.
وأفادت المصادر أنه سيتم عقب استكمال التحقيقات الأولية إصدار بيان حول هذه العملية التي وصفها بالنوعية لضبط خلية تجسس نسائية عملت لفترة في مأرب.
ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي حول ما نقلته "العربية" عن مصادر أمنية بشأن القبض على خلية تجسس حوثية في مأرب.
ومطلع ديسمبر الماضي، بثت وزارة الدفاع اليمنية، فيلم وثائقي تحت عنوان "خيوط العمالة" بثت فيه اعترافات لخلية تجسس تعمل لصالح جماعة الحوثي.
وكشف الفيلم مستوى اختراق جماعة الحوثي لقوات ومعسكرات الحكومة الشرعية والتحالف في محافظة مأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet