الحوثيون يتهمون التحالف بممارسة الفساد في اليمن ويطالبون بتقصي الحقائق

ديبريفر
2021-02-01 | منذ 3 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - اتهم القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، التحالف العربي بقيادة السعودية بممارسة الفساد وفرض إتاوات مقابل دخول سفن الاحتياجات الأساسية إلى مناطق سيطرة الجماعة شمالي اليمن، مطالبا المجتمع الدولي بتشكيل فريق لتقصي الحقائق.
وقال الحوثي، في تغريدة على "تويتر" في ساعة متأخرة مساء الأحد، "إتاوات يدفعها اليمنيون لدول العدوان (في إشارة إلى دول التحالف العربي) مقابل السماح بإدخال حاجاتهم الأساسية".
واعتبر أن احتجاز سفن المشتقات النفطية يهدف لمضاعفة فاتورة نقل السلع، مشيراً إلى رفض مطلق لجميع تصاريح الأمم المتحدة من قبل التحالف واحتجاز السفن بعد تفتيشها.
وأضاف القيادي الحوثي: "فساد متعدد لدول العدوان في نهب النفط والثروة وتدمير العملة" حسب تعبيره.
وطالب الحوثي بفريق تقصي حقائق دون مزيد من التفاصيل.
ومراراً اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، التحالف العربي باحتجاز سفن المشتقات النفطية، وحالياً تقول إن التحالف يحتجز  11 سفينة نفطية بحمولة إجمالية تبلغ (324.782) طنا من مادتي البنزين والديزل، وأخرى مازوت، مؤكدة استكمال السفن إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة في جيبوتي وحصولها على التصاريح الأممية للوصول إلى ميناء الحديدة الذي تديره الجماعة غربي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet