وزير يمني يتهم الحوثيين بمحاولة فرض أفكارهم "المتطرفة" بالقوة

ديبريفر
2021-02-02 | منذ 3 أسبوع

معمر الإرياني

عدن (ديبريفر) - اتهم وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، جماعة أنصار الله (الحوثيين) باستغلال سيطرتها على العاصمة صنعاء لفرض عقيدتها وأفكارها "المتطرفة" على المجتمع بالقوة والإكراه.
وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على "تويتر"، مساء الإثنين، إن جماعة الحوثيين بدأت الفصل بين الطلاب والطالبات في قاعات الدراسة بالجامعات الحكومية في صنعاء وباقي مناطق سيطرتها، بجدران اسمنتية، في واقعة غير مسبوقة.
واعتبر أن هذا الإجراء يأتي في ظل قمع واسع للحريات بمناطق سيطرة الجماعة وتراجع كبير لدور المرأة في الحياة العامة والمجتمع.
وأضاف أن ممارسات جماعة الحوثيين "تعكس همجيتها ومحاولاتها العبثية استغلال سيطرتها الطارئة على العاصمة المختطفة ‎صنعاء وعدد من المحافظات لتكريس وفرض عقيدتها وأفكارها المتطرفة على المجتمع بالقوة والإكراه".
‏وطالب الإرياني المجتمع الدولي بـ "الوقوف إلى جانب اليمنيين لاستعادة بلدهم والانعتاق من هذا المصير الاسود والقاتم الذي يتهددهم ويتربص بالأجيال القادمة" حسب تعبيره.
 وتسيطر جماعة أنصار الله (الحوثيين) على العاصمة اليمنية صنعاء وعدة مدن شمال وغرب البلاد منذ أواخر العام 2014، وتدخلت السعودية على رأس تحالف عسكري عربي في مارس 2015 لمساندة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها ضد الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet