إحباط محاولة تهريب شحنة كبيرة من المخدرات قبالة السواحل اليمنية

ديبريفر
2021-02-03 | منذ 3 أسبوع

واشنطن (ديبريفر) - أعلنت القوات البحرية المشتركة، مساء الثلاثاء، إحباط محاولة تهريب شحنة كبيرة من المخدرات في المياه الدولية شمال بحر العرب قبالة السواحل اليمنية.
وقالت القوات البحرية المشتركة، في بيان إن فرقاطة الصواريخ الموجهة يو إس إس فلبين سي (سي جي 58)، التي تم نشرها في الأسطول الخامس للولايات المتحدة والتي تعمل لدعم القوات البحرية المشتركة اعترضت "شحنة من المخدرات يزيد وزنها عن 600 رطل (275 كغم) على متن مركب شراعي في المياه الدولية شمال بحر العرب (قبالة السواحل اليمنية) في الثلاثين من يناير الماضي. ".
وأضافت " تم ضبط واختبار سبعة أكياس من المواد المخدرة المشتبه بها، مما أدى إلى ضبط كمية بلغت حوالي 600 رطل من الهيروين بقيمة 2.89 مليون دولار".
وأشار البيان إلى أن هذه العملية تعد السابعة منذ أكتوبر 2020، مؤكداً أن فرق القوات المشتركة تقوم "بعمليات أمنية بحرية خارج الخليج العربي لتعطيل المنظمات الإجرامية والإرهابية، مما يضمن أن الشحن التجاري المشروع يمكنه عبور المنطقة، دون تهديدات".
وكانت القوات البحرية الأمريكية قد أعلنت مطلع ديسمبر ضبط قارب شراعي مجهول وعلى متنه شحنة كبيرة من المخدرات، قبالة السواحل اليمنية المطلة على بحر العرب، بالإضافة لأربع شحنات سابقة تم ضبطها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet