القوات المشتركة تعلن القبض على خلية حوثية تنشط في زراعة المتفجرات

ديبريفر
2021-02-03 | منذ 3 شهر

أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - قالت قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح، الاربعاء، أنها تمكنت من القبض على خلية إرهابية تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.

وذكر المتحدث الرسمي باسم حراس الجمهورية، العميد صادق دويد، في تغريدة له على موقعه الرسمي في تويتر، إن الخلية الحوثية كانت تنشط في زراعة وتفجير العبوات الناسفة في مديريتي المخأ والخوخة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر،غربي اليمن.

وأضاف، إن عناصر الخلية اعترفوا خلال التحقيقات الأولية التي أجريت معهم، بتنفيذ أكثر من عشرين عملية إرهابية واغتيالات، استهدفت مدنيين وعناصر من القوات المشتركة التي تضم إلى جانب حراس الجمهورية كلاً من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية.

وأشار العميد دويد إلى أن الإعلام العسكري سيبث لاحقاً تسجيلات مصورة لتفاصيل العملية التي وصفها ب"النوعية" وأسفرت عن تفكيك هذه الخلية، بالإضافة لاعترافات أعضائها.

وكانت القوات المشتركة أعلنت خلال الأشهر القليلة الماضية، القبض على خلية حوثية، قالت أنها مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وتنشط في عمليات تهريب الأسلحة للحوثيين عبر الموانئ اليمنية.

ونشر الإعلام العسكري التابع لحراس الجمهورية تسجيلات مصورة لأفراد من الخلية وهم يتحدثون عن تلقيهم تدريبات في طهران، وعن الطرق التي يعتمدون عليها في نقل الأسلحة إلى الداخل اليمني


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet