أمهات المختطفين تطالب بالإفراج عن أحد المختطفين في سجون قوات حراس الجمهورية

ديبريفر
2021-02-04 | منذ 4 أسبوع

قائد ألوية حراس الجمهورية طارق صالح

عدن (ديبريفر) - دعت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل، بالإفراج عن أحد الشباب المختطفين لديها.

وطالبت الرابطة في بيان مقتضب لها، الخميس، بسرعة إطلاق سراح الشاب أشرف ثابت محمد سعد المخفي قسريا منذ مايزيد عن 13 شهراً.

وذكرت الرابطة في بيانها، أن الشاب أشرف ثابت اختطف من مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة خلال احتفال أقامته ألوية حراس الجمهورية وأنصار المؤتمر الشعبي العام في 4 ديسمبر 2019 بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة صنعاء.

وأشار البيان إلى أن المختطف يتعرض لعمليات تعذيب في سجون حراس الجمهورية، حسبما أفاد بلاغ رسمي تقدمت به عائلته إلى رابطة أمهات المختطفين.

ولم يشر بيان الرابطة إلى الدوافع والأسباب التي أدت لاعتقال الشاب، فيما لم تتمكن وكالة "ديبريفر" من الحصول على تعليق رسمي من المكتب الاعلامي للعميد طارق صالح.

وتعد قوات ألوية حراس الجمهورية مكونا رئيسيا ضمن تشكيلات القوات المشتركة التي تدعمها الامارات، بالاضافة لقوات العمالقة الجنوبية وألوية المقاومة التهامية.

ومؤخراً، صنف تقرير للجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة، القوات التي يقودها العميد طارق صالح بأنها جماعة مسلحة خارجة عن الدولة الشرعية،واضعا إياها في خانة واحدة مع الحوثيين والمجلس الانتقالي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet