مسؤول يمني ينفي إنتهاء التواجد العسكري الإماراتي في بلاده

ديبريفر
2021-02-05 | منذ 3 شهر

محمد قيزان
عدن (ديبريفر) - نفى مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، إنهاء الإمارات تواجدها العسكري في بلاده، وذلك بعد ساعات من إعلان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إنهاء تواجد بلاده العسكري في اليمن.
وقال وكيل وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية محمد قيزان، في تغريدة على "تويتر"، مخاطباً قرقاش،: "العالم قرية صغيرة بفضل وسائل الإعلام والجميع يعرف أنكم مازلتم في ‎اليمن".
وأضاف: "اسحبوا جنودكم من ‎سقطرى ‎وبلحاف ‎وميون وأوقفوا تسليح المليشيات"، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي. 
وطالب قيزان، السلطات الإماراتية بدعم الشرعية والحكومة اليمنية بصدق، متابعاً " العالم يتغير وليس في صالحكم معاداة الشعب اليمني".
ومساء الخميس، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن بلاده أنهت تدخلها العسكري في اليمن في أكتوبر، حرصها منها على انتهاء الحرب، وذلك تعليقاً، على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف دعم الحرب في اليمن.
وتعد الإمارات الشريك البارز، في تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن، منذ مارس 2015، دعما للحكومة المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة مدن شمال وغرب البلاد.
وعادة ما يوجه مسؤولون يمنيون اتهامات للإمارات بالسعي إلى تقسيم اليمن، والسيطرة على جنوبه من أجل التحكم بثرواته وبسط النفوذ على الموانئ الحيوية، وتسليح قوات موازية للحكومة الشرعية، في حين تنفي أبوظبي هذه الاتهامات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet