وزير يمني سابق يهاجم رئيس المجلس الانتقالي ويصفه بالموظف في بلاط بن زايد

ديبريفر
2021-02-05 | منذ 3 شهر

صالح الجبواني
عدن (ديبريفر) - علق وزير النقل اليمني السابق، في حكومة الشرعية اليمنية، صالح الجبواني، الجمعة، على تصريحات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي حول إمكانية تطبيع المجلس مع إسرائيل، معتبراً إياها "دليل واضح على تبعية المجلس للإمارات".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن الجبواني، إن "تصريحات الانتقالي حول التطبيع مع إسرائيل تدل على شيئين لا ثالث لهما، الأول تبعية هذا المكون للإمارات وواضح أن التطبيع سياسة إماراتية، وهم ليسوا إلا موظفين في بلاط محمد بن زايد".

وتابع" الثاني ضعف هذه الشخصيات وهزالة الدور الذي يقومون به، فهم ليسوا مؤهلين لشيء بعد خيانتهم للدولة اليمنية والشعب اليمني الذي ظل طوال تاريخه واقفا إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، حتى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف".

وقال الجبواني إن "الهرولة نحو إسرائيل والتماس الرضى منها، آخر ما كنا نعتقد أننا سنراه من يمني، لكن هؤلاء الذين يتآمرون على وطنهم ليس غريبا عليهم ما فعلوا"، مؤكداً أن "جماهير شعبنا لن تغفر لهم هذا السقوط المريع".
والثلاثاء الماضي، قال عيدروس الزبيدي، خلال زيارته إلى موسكو، أن المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات لديه نية للتطبيع الكامل مع إسرائيل في حال "استعادة دولة جنوب".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet