السلطات التركية تمنح امتيازات اضافية لحاملي الجنسية اليمنية

ديبريفر
2021-02-06 | منذ 3 أسبوع

سليمان صولو
اسطنبول (ديبريفر) - أعلنت السلطات التركية موافقتها على منح تسهيلات إضافية وامتيازات جديدة للأفراد الذين يحملون الجنسية اليمنية المقيمين على أراضيها.

وتتيح التسهيلات الجديدة للأفراد اليمنيين حق الإقامة السياحية الطويلة لمدة عامين في جميع الولايات التركية، إضافة إلى منحهم حق الإقامة الدائمة في البلاد مع كافة أفراد أسرهم.

وذكر مصدر دبلوماسي في السفارة اليمنية لدى أنقرة، أن وزارة الداخلية التركية وافقت أيضا على منح الجالية اليمنية طاولة خاصة في الوزارة عبر دائرة الهجرة، وذلك لعقد لقاءات مباشرة بين الطرفين وبما يسمح بمناقشة القضايا والمشاكل التي تواجه ابناء الجالية اليمنية والعمل على حلها أولاً بأول.

وأشار المصدر الدبلوماسي إلى أن الامتيازات الممنوحة ستشمل أيضا فتح خط تواصل بين ممثلي الجالية اليمنية ووزارة الداخلية اليمنية لمتابعة أي قضايا طارئة.

ويأتي هذا الاعلان الذي جاء على لسان وزير الداخلية التركي سليمان صولو عقب لقائه وفدا يمنيا ضم مسؤولين حكوميين سابقين وأعضاء حاليين في البرلمان ورجال أعمال وأكاديميين يمنيين.

كما تطرق اللقاء أيضاً إلى موضوع تسهيل حصول اليمنيين على تأشيرات دخول الأراضي التركية.

ويعاني حاملو الجواز اليمني صعوبات بالغة في الحصول على تأشيرات دخول لكثير من بلدان العالم بما في ذلك الدول العربية، وازدادت تلك الصعوبات عقب اندلاع الحرب بالبلد في مارس 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet