مجلس التعاون الخليجي يتطلع للعمل مع إدارة بايدن لإيجاد حل شامل للأزمة اليمنية

ديبريفر
2021-02-07 | منذ 3 شهر

مجلس التعاون الخليجي يرحب بتعيين مبعوث جديد لأمريكا في اليمن

الرياض (ديبريفر) – أعرب مجلس تعاون دول الخليج العربي، الأحد، عن تطلعه للعمل مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، لإيجاد حل شامل للأزمة اليمنية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
ورحب المجلس بقرار إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، تعيين مساعد وزير الخارجية تيموثي ليندركينغ لمنصب المبعوث الخاص لدى اليمن.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون، نايف فلاح مبارك الحجرف، في بيان، إن هذا التعيين "سيشكل إضافة إيجابية للجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي الذي ينشده مجلس التعاون، وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216".
وشدد البيان على أهمية دور الولايات المتحدة ومساعيها في إنهاء الأزمة اليمنية ومساعداتها الإنسانية والتنموية للشعب اليمني ".
وأشاد البيان بـ"حكمة المبعوث الأمريكي الجديد وقدراته وخبرته في المنطقة".
وكان الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، أعلن الخميس الماضي، وقف دعم الولايات المتحدة للعمليات الهجومية التي تقودها السعودية في اليمن، لكنه أكد التزام بلاده بالدفاع عن سيادة المملكة ضد أي تهديدات.
وتعهد بايدن في خطاب بوزارة الخارجية، بتكثيف الجهود الدبلوماسية الهادفة إلى حل النزاع بالوسائل السلمية وعين الدبلوماسي المخضرم تيموثي ليندركينغ مبعوثًا خاصًا له إلى اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet