التحالف: اعتراض أربع طائرات مفخخة للحوثيين

ديبريفر
2021-02-08 | منذ 2 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الأحد، إنه دمر طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة أنصار الله (الحوثيين)، صوب المملكة، ليرتفع العدد إلى 4 طائرات بدون طيار ملغومة منذ صباح اليوم نفسه.
وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي، في بيان اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين للحوثيين استهدفتا الأراضي السعودية.
وفي وقت سابق الأحد، أعلن المالكي  أن قوات التحالف المشتركة تمكنت، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.
وذلك بعدما كان قد أعلن التحالف فجر الأحد، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أخرى مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة.
وشدد التحالف على أنه يتخذ "الإجراءات العملياتية للتعامل مع التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي"، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.
ولم يتطرق التحالف رسمياً إلى موقع اعتراض الطائرات الحوثية أو المواقع المستهدفة، إلا أن ناشطين سعوديين كشفوا عن دوي انفجارات متزامنة في منطقتي نجران وجازان.
ولم تعلن جماعة الحوثيين رسمياً شن هجمات جوية على الأراضي السعودية، لكنها أكدت في اليومين الماضيين، على لسان المتحدث الرسمي باسمها محمد عبد السلام، أنها ستستمر في إطلاق صواريخها حتى تتوقف الحرب وينتهي الحصار المفروض من التحالف العربي بشكل كامل، وذلك في أول رد على التوجه الأمريكي لوقف الحرب في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet