اليمن.. إحالة 16 متهما بتهريب وتجارة المخدرات إلى النيابة العامة

ديبريفر
2021-02-08 | منذ 3 شهر

المهرة

المهرة (ديبريفر) - أعلنت الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة (شرق اليمن)، الاثنين، إحالة ملفات دفعة جديدة من المتهمين بتهريب وتجارة المخدرات إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم، تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء من أجل محاكمتهم واتخاذ العقوبات الرادعة بحقهم.

وقالت إدارة البحث الجنائي بالمحافظة إنها أحالت 16 متهماً جديداً بتجارة وتهريب وترويج المخدرات، مع المضبوطات إلى النيابة العامة عقب استكمال التحقيقات الأولية معهم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن مصدر أمني قوله، إن هذه الدفعة هي الثانية التي يتم إحالتها للنيابة، إذ سبق وأن أحالت 19 متهماً ويخضعون حالياً للمحاكمة".

وأضاف المصدر الأمني أن تلك الإجراءات تأتى في إطار الحملة الأمنية المستمرة التي تنفذها إدارةالبحث الجنائي بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية بالمحافظة لمكافحة تجارة وتهريب المخدرات.

وتعد محافظة المهرة (البوابة الشرقية لليمن) أحد أهم المنافذ البرية التي يعتمد عليها المهربين في إيصال المواد المهربة إلى الأراضي اليمنية بطرق غير شرعية.

وتزايدت في السنوات الأخيرة عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات بصورة لافتة إلى اليمن والتي تتخذ شبكات التهريب المنظمة محطة عبور نحو دول الخليج العربي، مستغلة حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي بفعل الحرب التي تعيشها البلد منذ سبعة أعوام.

وتتهم الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بإدارة تلك الشبكات، وإعتمادها على تجارة المخدرات كأحد أهم الموارد المالية التي تعتمد عليها في تمويل حروبها ضد اليمنيين، فيما تنفي الجماعة تلك الاتهامات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet