في سابقة خطيرة.. منع نائب برلماني من دخول مجلس النواب بعد يوم من الاعتداء عليه

ديبريفر
2021-02-08 | منذ 3 أسبوع

احمد سيف حاشد
صنعاء (ديبريفر) - منعت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، بنسخته الحوثية في صنعاء، اليوم الاثنين، النائب البرلماني أحمد سيف حاشد من دخول قاعة المجلس، في خطوة وصفها مراقبون ب "سابقة خطيرة"، لم تحدث في أي دولة بالعالم.

وقال النائب البرلماني أحمد سيف حاشد، في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك، أن هيئة رئاسة المجلس اعطت توجيهات للحراسة الامنية بمنعه من دخول قاعة الاجتماع، وذلك على خلفية مطالبته في جلسة سابقة بإنزال الحسابات الختامية لمجلس النواب عن السنوات الاربع الماضية.

وقوبل ذلك المنع بحملة تضامن واسعة مع "حاشد" وذلك على منصات التواصل الاجتماعي من قبل الناشطين اليمنيين.

وكانت جلسة الأحد، شهدت تجاذبات ونقاشات حادة بعد إصرار النائب المستقل أحمد سيف حاشد على إطلاع النواب على الحسابات الختامية للمجلس، مادفع رئيس البرلمان يحيى الراعي إلى إستدعاء الجنود لإخراجه عنوة من القاعة.

وبحسب مصادر برلمانية، فقد وجه نائب رئيس المجلس عبدالسلام زابية تهديدات صريحة للنائب "حاشد" بالتصفية الجسدية، بعدما حاول الاعتداء بالضرب عليه لولا تدخل بعض النواب الذين حالوا دون ذلك.

وسبق أن أعلن النائب البرلماني عبده بشر قبل عدة أشهر، تقديم استقالته من عضوية مجلس النواب المنقسم إلى نسختين احداها تابعة للشرعية والأخرى تتبع الحوثيين، وذلك بسبب تعرضه لتهديدات وضغوطات من قبل قيادات حوثية بارزة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet