الحوثيون يعلقون على تصريحات السفير البريطاني بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية في اليمن

ديبريفر
2021-02-09 | منذ 2 شهر

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) - علقت جماعة أنصار الله (الحوثيين) على تصريحات السفير البريطاني لدى اليمن، والتي دعا فيها الجماعة إلى "إثبات الجدية في السلام، والوقف الفوري للعمليات العسكري في اليمن".
وقال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، ورئيس وفد الجماعة المفاوض، محمد عبدالسلام، على حسابه في "تويتر"، إن "من يتوجب عليه أولاً وفوراً وقف هجماته هو المعتدي المجرم" حسب تعبيره.
داعيا" بريطانيا وغير بريطانيا إلى أن يتذكروا أنهم مستمرون في العدوان وفرض الحصار على الشعب اليمني".
وتابع" أما المدافع عن نفسه فهو في مساره الصحيح والمحق، والملامةُ عليه أخلاقياً ووطنياً وإنسانياً إن توقف قبل أن يتوقف العدوان وينتهي الحصار".
وفي وقت سابق الإثنين، أدان السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، بشدة استهداف جماعة الحوثي لمحافظتي مأرب والجوف شمال وشمال شرقي اليمن.
ودعا آرون، الحوثيين "وقف هذه الهجمات على الفور، وإثبات جديتهم في السلام، من خلال دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث".
وكانت الخارجية الأمريكية، دعت في بيان لها الإثنين، جماعة الحوثي إلى" الوقف الفوري لهجماتها العسكرية على السعودية وداخل الأراضي اليمنية".
والأحد، أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين، بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على محافظة مأرب، بالتزامن مع تصاعد المعارك في مأرب والجوف، إثر هجمات قوات الجماعة على مواقع القوات الحكومية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet