كورونا اليمن.. تسجيل 42 إصابة جديدة و7 حالات وفاة

ديبريفر
2021-04-18 | منذ 4 أسبوع

تتصدر محافظتي تعز وحضرموت عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في اليمن

عدن (ديبريفر) - سجلت اللجنة العليا للطوارئ في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، الأحد، (42) حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
وقالت اللجنة على حسابها الرسمي في "تويتر"، إن الحالات الجديدة توزعت على محافظة الضالع بـ(12) حالة، (11تعز، و(9) حالات في حضرموت، و(6) بلحج، وحالتين في عدن، فيما تم تسجيل حالة إصابة وحيدة في المهرة، ومثلها في شبوة.
كما سجلت اللجنة سبع حالات وفاة، (4) منها في حضرموت، وحالتين بمحافظة لحج، وحالة واحدة في تعز، وبالمقابل تم تسجيل (10) حالات شفاء، (4) في محافظة شبوة، و(6) بحضرموت.
وارتفع اجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية إلى (5812) منها (1126) وفاة و(2219) تعافي.
وحذرت الأمم المتحدة، في مناسبات عديدة، من الانتشار السريع لفيروس كورونا في اليمن، ودعت المجتمع الدولي التحرك بشكل أكبر وأسرع لتقديم مساعدات إضافية لليمنيين الذين يعانون من تردي الخدمات الصحية بسبب الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.
والخميس الماضي، أعلن نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، تخصيص منحة طارئة إضافية لليمن قدرها 19 مليون دولار لمواجهة جائحة كورونا.
وما يزال الغموض يكتنف حقيقة الأوضاع الصحية في العاصمة اليمنية صنعاء ذات الكثافة السكانية المرتفعة، في ظل تكتم جماعة الحوثي على إحصائيات الوباء.
غير أن منصات التواصل الاجتماعي التي تعج بمنشورات وتغريدات "تعازي" وأخبار إصابات يومية، تكشف عن فتك الفيروس بالعشرات من الضحايا في المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة شمال وغربي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet