القوات الحكومية تعلن سيطرتها على سلسلة جبلية هامة غرب مأرب

ديبريفر
2021-04-19 | منذ 3 أسبوع

مأرب
مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، الأحد، أنها تمكنت من تحرير سلسلة جبلية مهمة، غربي محافظة مأرب، عقب معارك ضارية مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) استمرت نحو 48 ساعة متتالية.

وأفاد مصدر عسكري إن القوات الحكومية سيطرت على سلسلة جبال العلم، بين جبهتي المشجع والكسارة، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين منذ مساء السبت، شهدت مشاركة فاعلة لمقاتلات التحالف التي نفذت نحو 20 غارة جوية على مواقع وتعزيزات الجماعة.

ونقلت قناة الحدث الأخبارية عن المصدر، أن المعارك خلّفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، بالإضافة إلى أسر 70 مسلحاً آخرين.

 ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين بشأن تلك الانباء.

ومساء السبت، قالت وسائل إعلام حوثية، إن طائرات التحالف قصفت بـ16 غارة جوية مواقع لهم في منطقة المشجح وحدها، والتي تشهد مواجهات عسكرية عنيفة مع قوات الحكومة الشرعية.

والليلة الماضية أعلنت القوات، إحباط محاولة تسلل حوثية على مواقعها في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب، الواقعة إلى الشمال الشرقي من البلاد.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "مجموعة حوثية حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح، لكن الجيش والمقاومة كانوا لها بالمرصاد.

وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، منذ فبراير الماضي، مواجهات عسكرية وصفت بـ"الأعنف" إثر إعلان جماعة الحوثي بدء حملة واسعة للسيطرة عليها.

غير أن تلك المواجهات تحولت إلى حرب إستنزاف كبيرة تحصد رؤوس عشرات المقاتلين بصورة شبه يومية، في ظل دفاع مستميت من القوات الحكومية للمحافظة على أخر معاقلهم القوية في شمال البلاد.

وتكتسب المحافظة أهمية استراتيجية بالغة على الصعيدين العسكري والاقتصادي بالنسبة للطرفين، وهو ما يجعل مسألة تحقيق إنتصارات حاسمة أمر في غاية الصعوبة والتعقيد، بحسب مايعتقد محللون عسكريون.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet