القوات الحكومية تقول انها استعادت كميات كبيرة من الأسلحة خلال معارك مع الحوثيين شرق البلاد

ديبريفر
2021-02-09 | منذ 3 أسبوع

محافظة الجوف - خريطة
الجوف (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، الثلاثاء، أنها تمكنت من استعادة آليات عسكرية وكميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر المتنوعة، خلال معارك شرسة لها مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) في مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

وذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة نقلا عن مصدر عسكري، إن القوات الحكومية نجحت في إستدراج الحوثيين إلى عدّة كمائن محكمة في جبهة دحيضة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وشهدت مدينة الحزم لليوم الثاني على التوالي معارك عسكرية، هي الأعنف، بين القوات الحكومية مدعومة من التحالف السعودي الاماراتي وبين المقاتلين الحوثيين المدعومين من إيران.

وتصاعدت خلال الأسبوع الماضي، وتيرة العمليات القتالية بين الطرفين بشكل لافت في مختلف الجبهات القتالية بمحافظتي الجوف ومأرب، على وقع محاولات متكررة للحوثيين في تحقيق إختراق ميداني يمكنهم من السيطرة على مساحات إضافية، من أجل تحسين موقفهم التفاوضي مستقبلا.

تصاعد العمليات العسكرية هذا، يأتي بالتزامن مع حراك دبلوماسي مكثف تقوم به الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص لليمن، وكذا الإدارة الأمريكية الجديدة بهدف التوصل لقرار شامل بوقف إطلاق النار، ودفع الأطراف المتصارعة للجلوس على طاولة المفاوضات بهدف إيجاد حل سياسي لملف الحرب في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet