السعودية: الحوثيون يهددون أمن واستقرار اليمن

ديبريفر
2021-02-10 | منذ 3 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - قالت المملكة العربية السعودية، مساء الثلاثاء، رفضها لما تمثله جماعة أنصار الله (الحوثيين) من تهديد لأمن واستقرار اليمن، ورحب باستمرار دعم الولايات المتحدة لجهود التوصل لحل سياسي في البلد الذي يشهد صراعاً دامياً منذ ست سنوات.
وأكد مجلس الوزراء السعودي في بيان عقب اجتماعه عبر الاتصال المرئي الثلاثاء، رفضه للأعمال العدائية لجماعة الحوثيين، من خلال هجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان والمطارات والمرافق والمنشآت المدنية بالمملكة.
ورحب البيان بالتزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها، واستمرار دعم واشنطن لجهود التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث.
وجدد البيان، "مطالبة المملكة للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما تشكله الممارسات العدائية للنظام الإيراني من تهديد للأمن والسلم الدوليين"، متهماً طهران بتجاوز القوانين والمواثيق والأعراف الدولية بتهديده أمن واستقرار الدول العربية والتدخل في شؤونها ودعم الميليشيات المسلحة.
كما أكدت السعودية "أهمية أن تكون الدول الأكثر تأثراً بالتهديدات الإيرانية طرفاً أصيلاً في أي مفاوضات دولية حول برنامجها النووي ونشاطها المهدد للأمن في المنطقة". 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet