الخارجية الأمريكية تؤكد أن لديها خيارات عديدة للتعامل مع الحوثيين من بينها العقوبات

ديبريفر
2021-02-10 | منذ 2 أسبوع

وزارة الخارجية الأمريكية

دبي (ديبريفر) قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن لديها خيارات عديدة للتعامل مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، من بينها "العقوبات"، مشيرة إلى أن "قرار مراجعة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، مرتبط فقط بالأوضاع الإنسانية".
وأكدت الخارجية الأمريكية، وقوفها مع المملكة العربية السعودية، وذلك بعد ساعات من هجوم نفذته جماعة أنصار الله (الحوثيين) استهدف مطار أبها الدولي، بمسيرة مفخخة، وفقاً لقناة "الحدث" السعودية.
وحملت الحوثيين مسؤولية الهجمات التي تستهدف السعودية بدعم من إيران، مشيرة إلى أنها ستواصل الضغط على الحوثيين وطهران وستبحث في آليات جديدة للتعامل معهما.
وفيما أدانت كل الهجمات على السعودية وأكدت أنه "حان وقفها"، أوضحت الخارجية الأمريكية أن "الولايات المتحدة ستتشاور مع الحلفاء لوقف هجمات الحوثيين على المملكة".
وكانت قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أعلنت في وقت سابق الأربعاء، تعرض مطار أبها "لاعتداء إرهابي نفذته جماعة الحوثي".
وقالت في بيان، إن "الطائرة المفخخة التي حاولت استهداف مطار أبها نسخة من المسيرة الإيرانية (أبابيل تي).
وأكدت قوات التحالف أنه "ستتم محاسبة جماعة الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي"، معتبراً" محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب".
وأعلنت جماعة الحوثي، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مطار أبها السعودي.
وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة، العميد يحيى سريع، إن استهداف مطار أبها تم بواسطة أربع طائرات مسيرة من نوع صماد 3 و قاصف 2k المصنعة محليا.
وأشار سريع في منشور على حسابه في "تويتر"، إنه تم إصابة الأهداف بدقة عالية، دون تحديد دقيق لنوعية تلك الأهداف.
وصعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال هذا الأسبوع من هجماتها على الأراضي السعودية، عقب أيام من إعلان الادارة الأمريكية الجديدة تراجعها عن قرار تصنيفها كمنظمة إرهابية.
وسبق أن كشفت جماعة الحوثي عن بنك من الأهداف التي قالت أنها أهداف محتملة لهجماتها، تشمل مواقع عسكرية ومنشئات اقتصادية ومطارات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet