التحالف يعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين

ديبريفر
2021-02-12 | منذ 3 شهر

طائرة مسيرة للحوثيين استهدفت مطار أبها

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، تدمير طائرة مسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) باتجاه المملكة. 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، في بيان، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت فجر اليوم الجمعة من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها جماعة الحوثيين.
وأضاف أن الطائرة كانت تستهدف بطريقة ممنهجة ومتعمدة المدنيين والأعيان المدنية.
وكان التحالف قال مساء الخميس إنه اعترض ودمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه السعودية.
وشدد التحالف على إحباط كافة المحاولات الإرهابية التصعيدية للحوثيين.
وفي وقت سابق الخميس، أعلن التحالف اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين باتجاه خميس مشيط، في حين قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) إن الصاروخ استهدف قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية، وكانت الإصابة "دقيقة".
وأضاف التحالف أنه سيتم محاسبة المخططين والمنفذين للاعتداءات الإرهابية بحزم وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.
وصعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال هذا الأسبوع هجماتها على الأراضي السعودية،  عقب أيام من إعلان الإدارة الأمريكية الجديدة تراجعها عن قرار تصنيفها منظمة إرهابية.
وتقود السعودية تحالفا عسكرياً داعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ينفذ عمليات جوية وبرية وبحرية ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ 2015.
وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية،يقولون إنها تأتي رداً على غارات التحالف المستمرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet