السعودية تدعو مجلس الأمن الدولي لمحاسبة الحوثيين

ديبريفر
2021-02-12 | منذ 3 أسبوع

نيويورك (ديبريفر) - أبلغت السعودية، مجلس الأمن الدولي، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمن بها من "الهجمات الإرهابية" لجماعة أنصار الله (الحوثيين) باليمن.
وقال المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، في رسالة بعث بها مساء الخميس، إلى مجلس الأمن الدولي إن هجوم الحوثيين الأخير على مطار أبها "عمل إرهابي" استهدف البنية التحتية المدنية وهدد حياة المسافرين الأبرياء وهو يمثل "جريمة حرب".
وشدد على ضرورة محاسبة الحوثيين بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي.
وأضاف المعلمي أن "السعودية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها، والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها، وفقاً لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية".
وأشار إلى أن الأعمال الإرهابية التي يرتكبها الحوثيون ما زالت تعرض جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن للخطر وتزعزع الأمن الإقليمي والسلام الدولي.
ودعا مجلس الأمن إلى التنديد بأعمال الحوثيين وتحمل مسؤوليته تجاه الجماعة لوقف "تهديداتها للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتهم".
والأربعاء، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، في بيان، السيطرة على حريق اندلع في طائرة مدنية كانت رابضة بمطار أبها الدولي بالسعودية، إثر تعرضها لـ"اعتداء إرهابي" من قبل الحوثيين.
وبالتزامن، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، أن سلاح الجو المسير التابع لهم "استهدف بـ 4 طائرات مسيرة مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي، وكانت الإصابة دقيقة.
وهذا الأسبوع تصاعدت هجمات الحوثيين على مناطق سعودية بالصواريخ الباليستية والمقذوفات والطائرات المسيرة، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet