التحالف يعلن إحباط هجوم حوثي جديد على مطار أبها السعودي

ديبريفر
2021-02-13 | منذ 2 أسبوع

حطام طائرة مسيرة استهدفت مطار ابها الدولي الأسبوع الماضي

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن اليوم السبت، عن إحباط هجوم جديد لجماعة أنصار الله (الحوثيين) على مطار أبها جنوب غربي المملكة.
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح السبت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة و متعمدة لاستهداف مطار أبها الدولي.
فيما لم يصدر تعليق فوري عن جماعة الحوثيين، التي أعلنت مساء الجمعة، عن استهداف مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد بخميس مشيط جنوبي السعودية بثلاث طائرات مسيرة نوع قاصف k2.
ومنذ أيام تصاعدت حدة هجمات جماعة الحوثيين ضد السعودية بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ ست سنوات.
وتقود السعودية تحالفا عسكرياً داعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ينفذ عمليات جوية وبرية وبحرية ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ 2015.
وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، يقولون إنها تأتي رداً على غارات التحالف المستمرة في اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet