التحالف يعلن إحباط هجوم على خميس مشيط بواسطة طائرتين مفخختين

ديبريفر
2021-02-14 | منذ 2 شهر

تركي المالكي
الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف السعودي الاماراتي، الأحد، تمكنه من إحباط هجوم حوثي جديد على الأراضي السعودية، بواسطة طائرات مفخخة.

وقال العميد تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في بيان مقتضب، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم (الأحد) من اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين من دون طيار أطلقتهما ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأضاف العميد المالكي، إن الهجوم الحوثي نفذ بطريقة ممنهجة ومتعمدة لإستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط.

ويأتي هذا الهجوم عقب ساعات قليلة فقط من إعلان قوات الحكومة الشرعية في اليمن إسقاط طائرة مسيرة حوثية في مديرية باقم بمحافظة صعدة، المتاخمة للشريط الحدودي مع المملكة، أقصى شمالي اليمن.

وتعد هذه هي الطائرة الثانية عشر التي يعلن التحالف السعودي الاماراتي إسقاطها خلال أسبوع واحد فقط، خلافا للطائرات التي يتم الإعلان عن إسقاطها داخل الاراضي اليمنية.

وصعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال الأيام القليلة الماضية من هجماتها على العمق السعودي، مستخدمة الصواريخ والطائرات المسيرة.

وقال التحالف في بيان سابق له، إنه اعترض ودمر  10 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة خلال أقل من أسبوع، بالإضافة إلى تدمير صاروخ باليستي.

واليوم الأحد، أعلنت جماعة الحوثي على لسان وزير خارجيتها هشام شرف أن الهجمات على السعودية تأتي في سياق الرد على عدم توقف الطلعات الجوية للتحالف واستمرار احتجاز سفن الوقود والغاز المنزلي من قبل السعودية وشركائها.

وقال شرف خلال لقاء جمعه مع حسن إيرلو سفير إيران لدى جماعة الحوثي بصنعاء، "طالما مانزال تحت أقصى درجات الحصار والمعاناة اليومية، فنحن  بالمقابل قادرون على استخدام ما لدينا من قدرات لجعل موانئ ومطارات عواصم تحالف العدوان تقاسي جزءا من تبعات تلك المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني جراء العدوان الأمريكي السعودي.

وكانت الرياض أبلغت يوم الخميس الماضي، مجلس الأمن الدولي، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من هجمات الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet